Skip links

مبادرات ومشاريع سند محمد بن سلمان

مبادرة
سند الزواج

مبادرة أُطلقت في ديسمبر 2018م لمساندة الشباب السعودي المتزوجين حديثاً من خلال تقديم العون المالي المباشر، وتعزيز الوعي المعرفي والتربوي، بدعم قُدّم على مرحلتين. وقد تجاوز إجمالي الدعم 520 مليون ريال, وشمل أكثر من 26 ألف أسرة سعودية تتباين ظروفها الصحية والمعيشية.

مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية

مشروع نوعي لتطوير المساجد التاريخية، وإعادة تأهيلها للعبادة والصلاة. بهدف الحفاظ على طابعها المعماري الأصيل وما تمثله من عُمق للهوية السعودية تاريخياً وثقافياً ودينياً. وقد تم حتى الآن تطوير 60 مسجداً في 13 منطقة على مرحلتين.

مشروع محمد بن سلمان الخيري

مشروع محمد بن سلمان الخيري لدعم الجمعيات الأهلية في مختلف مناطق المملكة، وفي شتّى التخصصات والمجالات بإجمالي بلغ 100 مليون ريال شملت 70 جمعية خلال المرحلة الأولى من المشروع، و 87 مليون ريال خُصصت لـ 29 جمعية أهلية في المرحلة الثانية.

مبادرة العيش باستقلالية

مبادرة هي الأولى من نوعها لدعم فئة ذوي الإعاقة وكبار السن بالتعاون مع جمعية تواصل للتقنيات المساعدة، بهدف استخدام مختلف التقنيات لتحسين جودة حياتهم.

مبادرة أسرة مستقرة

مبادرة نوعية شاملة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لدعم حالات خاصّة من المستفيدات، وتهدف إلى تمكين حياة الأسرة السعودية وتحسينها.

مبادرة مبتوري الأطراف

مبادرة تقدم الرعاية الشاملة لفئة مبتوري الأطراف وفق احتياجهم الجسدي والنفسي بهدف رفع مستوى جودة حياتهم وانسجامهم مع المجتمع.

مبادرة طيف التوحّد

مبادرة لتأهيل وعلاج ذوي اضطراب طيف التوحّد شملت 8 مناطق في المملكة وهي ثاني أكبر مبادرات برنامج سند محمد بن سلمان بإجمالي دعم بلغ 23+ مليون ريال، بهدف تعزيز اندماج المصابين مع المجتمع ومساعدة الأُسر على التواصل الأمثل معهم.